تنويه :الموقع تحت التطوير والتحديث
You Are Here: Home » من نحن ؟

من نحن ؟

Share Button

مجموعة من الشباب النشطاء اجتمعوا خلال ثورة 25 يناير للدفاع عن المواطنين بشكل تطوعي ويسعون لنشر قيم العدالة وتحقيق مضمونها القانوني والعمل من أجل تأكيد سيادة القانون وكفالة حقوق المواطنين في الدفاع عنهم وعن حرياتهم . 

بدأت رحلة التأسيس في عام ٢٠١٢ بجهد تطوعي وتم اشهار مؤسسة الحقانية للحقوق والحريات مؤسية أهلية غير هادفة للربح برقم ١٠٠٤٩ لسنة ٢٠١٥ . ومرجعتينا الإعلانات والمواثيق والاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان ومبادئ المحكمة الدستورية في الحقوق والحريات. 

 

الرؤية:

حق المواطن الطبيعي في التقاضي امام قاضيه الطبيعي في ظل مناخ قضائي حديث ومستقل.

الرسالة:

ترسيخ الحق في العدالة القضائية على مستوى المفاهيم و الممارسة، ذلك باعتباره حقا لكل إنسان بصفته مواطنا في إطار مبدأ الشرعية في إجراءات التقاضي والمحاكمة العادلة أمام قاضيه الطبيعي الذى يتمتع بالحصانة والاستقلال في عمله كما تتمتع أحكامه بالحجية والنفاذ طبقا للاتفاقيات والمواثيق الدولية وقواعد الدستور والقانون. ويرتبط الحق في العدالة في رؤيتنا بالحقوق المدنية والحقوق الاجتماعية والاقتصادية والثقافية وذلك فيما يتعلق بضرورة تهيئة الشروط الاجتماعية الضرورية لمرافق الدولة التي تمكنهم من الوصول بيسر دون معوقات إلى العدالة ومبدأ الحق في التقاضي، وعلى المستوى الثقافي تهيئة الوعى والإلمام لدى مواطني الدولة بفكرة إنشاء القاعدة القانونية وتطبيقها .

أهدافنا :

  • المشاركة في استقلالية المنظومة القضائية على مستوى السلطة القضائية والاجهزة المشاركة ( المحامون – النيابة العامة ) والاجهزة المعاونة ( الخبراء )
  • المساهمة في تطوير النظام القضائي ليواكب أحدث النظم مهنيا وتكنولوجيا.
  • إلغاء القضاء الاستثنائي في مصر بكافة صوره و اشكاله.
  • تيسير سبل تقاضي للمواطن إجرائيا وماديا.
  • مؤسسات عقابية خالية من الانتهاكات وقادرة على إعادة تأهيل
  • القضاء على ظاهرة الاحتجاز والاختفاء القسرى ..

 

Share Button

© 2014 مؤسسة الحقانيه للحقوق والحريات | Downloaded from Free Downloads

Scroll to top